مظاهرات “توحدوا” تتواصل في اليوم الخامس بعدد من المحافظات

- ‎فييوميات الثورة

كتب- أحمد علي:

 

تواصلت مظاهرات أسبوع "توحدوا" في يومه الخامس بعدد من المظاهرات التي انطلقت بالعديد من ميادين الحرية بمحافظات الجمهورية وجاء أبرزها من البحيرة والقليوبية والشرقية والدقهلية والتي تأتي تلبية لدعوة التحالف لوطني لدعم الشرعية. 

 

ففي القليوبية نظمت الحرائر وقفة وسلسلة بشرية من بنها تطالب بإطلاق الحريات ووقف نزيف الانتهاكات وعودة الحقوق المغتصبة والإفراج عن المعتقلين. 

 

وفي البحيرة انطلقت مسيرة لحرائر حوشى عيسى وجابت الشوارع والأحياء تهتف بسقوط الانقلاب وتندد بغلاء الأسعار وتردي الأحوال وتطالب بالإفراج عن المعتقلين وعودة المسار الديمقراطي وسط تفاعل ومشاركة من جموع الأهالي. 

 

وفي الشرقية نظم ثوار أبوحماد سلاسل بشرية على طريق المدينة الرئيس رافعين علم مصر بجوار صور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية ولافتات تحمل عبارات التنديد بجرائم الانقلاب وتردي الأحوال ونقص السلع التموينية. 

 

كما هو الحال بالدقهلية  شارك الثوار في الوقفة التي نظمها شباب ضد الانقلاب بالمنزلة مطالبين برحيل السيسي الفاشل عدو الغلابة والعدالة ومحاكمة كل المتورطين في جرائم بحق مصر وشعبها. 

 

الثوار خلال المظاهرات المتنوعة أكدوا تواصل نضالهم الثورى حتى تحقيق جميع أهداف الثورة في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.