تصدر هاشتاج #بلحه_يعدكم_الفقر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار قائد عصابة الانقلاب عبد الفتاح السيسي زيادة سعر رغيف الخبز وتخفيض الدعم الذي يستفيد منه ملايين الفقراء.

وطالب ناشطون غاضبون وساخرين بالتصدي لقرارات السيسي التي أفصح عنها وهو يفتتح مصنعا يتكلف المليارات لزيادة اقتصاد الجيش الذي لا يتم المساس به.
وأشار حساب "رحالة في عالم البطيخ" @moh87med9 إلى أنه "إذا رأيت الناس تُكثر الكلام المضحك وقت الكوارث فاعلم أن الفقر قد أقبع عليهم.. وهم قوم بهم غفلة واستعباد ومهانة كمن يساق للموت وهو مخمور.. بن خلدون".

وطالب عبده عبده عبده @arefaref2021 بأنه "يجب على الشعب المصري كله هدم المعبد على كل من فيه النظام الخائن عايش في نعيم من دم الغلابة.. احنا لازم نخليها خراب على الكل".
وكتبت "سمسمة" @smsma_cat: "تخيلوا إن الناس المفترية دي عايزين ياكلوا مصر وياخدوا الرغيف بـ ٥ قروش، شوفتوا قلة الضمير وصلت لحد فين، هتاكلوا ماسر..".
وأضافت: "الاقتصاد في نظر السيسي هو أن تزداد الديون فتزداد الأعباء والتضخم والغلاء فيقتصد المواطن في مصروفات الغذاء والتعليم والصحة ..اه اومااااال".


وعلق حسام رجب @XQUfDn0HNepV838: "أفكر بإنتاج فيروس يستهدف مؤخرات المعرضين اللجان.. والحكام العرب.. وعلى رأسهم (بلحة)".
وقال حساب "النحل الإلكتروني" @Ele_Bees "قال: هاتشوفوا العجب العجاب في مصر.. إيه أعجب من مصر بلا نيل؟ إيه أعجب من هدم البيوت والمساجد وبيع أرض البلد لمستثمرين أجانب؟إيه أعجب من الحرب على أهل سيناء وتصفيتهم؟ إيه الأعجب إن معيار قياس ثمن الرغيف في هذا الوطن البائس هو "السيجارة". 
وأضاف ميمي رشاد @mejm4ever: "بأوطاننا لم تتركنا حفرة إلا وسقطنا بها ولا خائن إلاوعبث بنا ولاجاهل إلا واستخف بنا ولا فاجعة إلا وقطعت أوصالنا.. فالطريق من خلفنا يفيض بجحيم الاستعمار ومن أمامنا بيادة الجنرالات.. ولكنه آمن بأتباع خطي الرحمن فنحن شعب نمضي بالحياة برعاية تجاربنا وقوة إرادتنا".

وأشار حساب وضوح @Eriel_224  إلى أن "وجود العسكر واستمرار حكمهم وسيطرتهم وثرائهم وسلطتهم مرتبط بإنه الشعب يفضل  ١- جاهل .. ٢- فقير.. ٣- خايف .. عشان كدا حياة الشعب صعبة ولسه هتبقا أصعب وخصوصا إنه الشعب تمرد في ٢٠١١ فلازم الحاجات التلاتة دي تزيد أكتر.. عشان يتربى من جديد".

وتساءلت هيدرا البديل @hydrachaos2: "هل لسة في حاجة متفشخناش فيها بعد بيوتنا وأرضنا ومايتنا وقتل جنودنا واغتصاب نساءنا وانعدام الحقيقة والصدق"؟
وأضافت: "الشعب بيتغدر به من أقل عمل من بلحة.. الشعب بيموت بسهوله بسبب بلحة.. المعيز ميعرفوش إنهم من ضمن الناس الميتة".


خمسة بالمصري:

https://twitter.com/shewolf25jan/status/1423021834530852865

أنقذوا مصر من الجوع:
https://twitter.com/J25_JaNu1/status/1422982674000584710

 

Facebook Comments