#ياشعب_مصر_انتفض_حرر_مصر بصدارة “تويتر” ومغردون: الشعب يريد إسقاط النظام

- ‎فيسوشيال

احتل هاشتاج #ياشعب_مصر_انتفض_حرر_مصر صدارة الترند في مصر منذ أمس وحتى نشر هذا التقرير، حيث دعا الناشطون خلاله الشعب المصري للثورة على الأوضاع الفاشلة التي أدى إليها انقلاب العسكر وفسادهم الذي أفرغ خزائن مصر وبات سفيه الانقلاب عبدالفتاح السيسي يمشط المصريين بمشط الجباية الحديدية فيفرق به ما بين لحمهم وعظامهم، وبات أملهم في انتفاضة شعبية تقول للظالم: لا. 
ويرى ناشطون أنه منذ انقلاب 30 يونيو رجعت مصر للخلف أكثر من قرن، بسبب حكم العسكر الذين اعتبروا أنفسهم فقط من يفهمون ومصدر السلطة والحياة في مصر، ما أدى إلى هذا الواقع الأليم الذي يعيشه المصريون. 

يقول "بلال علي": "لابد من الخروج من حالة اليأس والإحباط لحالة اليقظة والانتفاضة للتغيير  لا بد من تغيير النظام يارب  لقد طال الليل  فمتى ييزغ الفجر .. يارب لقد اشتد الظلم فمتى يأتى العدل .. يارب لقد انتُهكت حرماتنا وهُتكت أعراضنا وها نحن ندعوك أنا قد ظُلمنا  فيارب انتصر".

وكتب "وضوح": كن مستعدا لتشارك في التحرير ..كن مستعدا للخروج من هذا الوضع البائس.. كن مستعدا لمواجهة من يمتصون دماءكم ليعيشوا هم .. وترككم للموت  أنتم ومصر".
وعلقت "نجيبه الثورجية" قائلة: "بلادنا في احتلال مباشر يقتلوننا.. او وكلاء للاحتلال تنهب أعمارنا.. والخلاص لوقف قطار الموت وتحرير أرضنا وتملك ثرواتنا .. واستعادة كرامة امتنا وعزتها .. هي في مقاومة الاحتلال ونوابه .. انتفض لقد طفح الكيل ".
وأضافت "بنت النيل": "المقاومة :هي الممانعة وعدم الخضوع لقوى مفروضة من الخارج.وهي كل أعمال الاحتجاجات التي تقوم بها مجموعات ترى نفسها تحت وطأة وضع لا ترضى عنه".
واشار حساب "صرخة حر" إلى أن "مصر محتلة بوكالة من صهاينة كافرة جاحدة مسكوها شوية عوالة..".
وأضافت "سنو وايت": "الشعب الذي لا ينتزع حقوقه بنفسه .. هو شعب تحت احتلال.. أو يجلب احتلال.. المقااااومة هي الحل  .. وغدا تطير العصافير".
وكتب "عادل أحمد": مخاطبا المواطنين الذين يظنون أنهم بمنأي عن السيسي: "والله هو مش هيسيبك.. حتى لو نمت في جحور.. هو كيف عنده يهينك.. يهتك عرضك يفضى جيبك.. ياخد منك بنتك حور.. قوم ياللا انفض جبينك.. وامسح ذل دام سنين".
وأضاف: "ياشعب واقف في الطابور مستنى إيه فهمنى قول .. آه عايز حد ياخد بإيدك.. ويعدي بيك قال الطريق.. وبعديها قال تشوف النور.. بس انا خايف تبيع ضميرك.. وتقول هعيش مستور".
 

https://twitter.com/KhawaterAhmad/status/1366450831952871436