تصدَّر هاشتاج #WeWillSpeak أو “#هنتكلم” أعلى الهاشتاجات تداولًا في منطقة الشرق الأوسط؛ اعتراضًا من النشطاء على دور الإمارات المشبوه في استمالة موقع التغريدات القصيرة “تويتر” إلى دعم الطغاة والمستبدين ضد شعوبهم في منطقة الشرق الأوسط، من خلال التحكم بمكتب الشركة في دبي.

وكتب الناشط طارق حسين: “نعارض سياسة Twitter الأخيرة لإغلاق الحسابات على الرغم من أنها لا تنتهك قواعد المستخدم، والتي حولت Twitter من منصة داعمة لحرية التعبير ومنفذٍ ضد قمع الأنظمة إلى أداة للقمع”.

ودعا “عمرو خليفة” إلى المشاركة في الحملة قائلا: “ماذا سنفعل اليوم؟ نحن، بصفتنا نشطاء ومفكرين ومعارضين عرب، لن نسكت. ليس عن طريق @TwitterMENA ليس بواسطة تويتيرليس من قبل أي شخص. انضم إلينا وادعمنا على #wewillspeak و#هنتكلم”.
وكتبت “أماني”: “نحن نرفض سياسة تويتر في الشرق الأوسط”.

وأضاف “أحمد بهاء الدين”، مخاطبا مقر تويتر بالشرق الأوسط:” سوف يصل صوتنا إلى الأفق.. سندعم الناس ضد الديكتاتوريات في جميع أنحاء الكوكب.. سندعم الحرية والمساواة والعدالة.. لا يمكنك إيقافنا”.

وكتب “محمد جابر”، معلقا على ما يقول موقع Twitter MENA “تويتر الشرق الأوسط”: إنه يحارب الأخبار المزيفة وخطاب الكراهية”، قائلا: “إن ذلك يتم من خلال اتخاذ جانب الحكومات ضد الناشطين السياسيين ونشطاء حقوق الإنسان،#WeWillSpeak  حتى إذا أعطى Twitter مزيدًا من السلطة للأشخاص الموجودين في السلطة.. ما زلنا نعتقد في النهاية أن السلطة للناس #هنتكلم”.

وكتب الناشط والمعتقل السابق محمد سلطان، معيدًا ما نشره عمرو واكد: “بدأت tweeps المصرية بعاصفة تويتر باستخدام #WeWillSpeak# هنتكلم احتجاجًا على حسابات مراقبة @TwitterMENA  للناشطين العرب المناهضين للحكومة، بحجة ازدواجية المعايير في السياسة.. كانت الإيقاف مشكلة في أعقاب الاحتجاجات في المنطقة.”

واتهم “@masry_b7” بوقوف “الإمارات العربية المتحدة ضد المصري الذي يرفض نظام السيسي: عن طريق “حذف علامات الهاشتاجات وإخفائها من إصدار الجوال + تعليق الحسابات + إنشاء اتجاهات وهمية لعلامات التجزئة الأخرى”.. هذا يتعارض مع حرية التعبير”.

واعتبر “الفيلسوف” أنه #هنتكلم “لأن ما يحدث لنا من خلال مكتب الشرق الأوس@ TwitterMENA غير مقبول وضد حقوق الإنسان وحتى ضد سياسات تويتر.. تعطينا حقوقنا في التحدث بحرية، نحن ممنوعون بالفعل من التحدث في بلادنا.. لا تجعل الأمور أسوأ”.

Facebook Comments