تسليم 21  مصريا بالسودان إلى المنقلب السيسي وظهور الدكتورة ” آية ” وتدوير 7 بالشرقية

- ‎فيحريات

سلمت السلطات السودانية 21 مصريا مطاردا ومناهضا للانقلاب إلى الأجهزة الأمنية في مصر بينهم أسرة كاملة مكونه من الزوج والزوجة وعدد من أبنائهم ضمن مسلسل الانتهاكات التي لا تسقط بالتقادم.

الجريمة رصدتها منظمة نحن نسجل الحقوقية وقالت إن "المعلومات الأولية تؤكد تسليم نحو 21 مصريا بينهم نساء وأطفال في انتهاك إنساني وقانوني جديد ، مشيرة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات السودانية بتسليم معارضين مصريين لسلطات النظام الانقلابي في مصر، حيث وثق فريق المنظمة حالات سابقة تمت في عهد حكومة البشير ثم في عهد الحكومة الحالية".

وذكر مصدر حقوقي أن من بين الأسماء التي تم تسليمها  كلا من " عصام عبدالجيد دياب سيد  ، أكرم عبدالبديع أحمد محمود " إضافة لأسرة المواطن "محمد إبراهيم " وزوجته "منى سعيد جاد الله " واثنين من أبنائه وهما " يوسف محمد إبراهيم ، إبراهيم محمد إبراهيم ".

https://www.facebook.com/photo/?fbid=5549889235029777&set=a.765398423478906 

ظهور الدكتورة " آية إبراهيم  " بنيابة الانقلاب العليا

إلى ذلك ظهرت الدكتورة "آية محمد إبراهيم " أثناء عرضها أمام نيابة أمن الانقلاب العليا بالقاهرة ، وقررت النيابة حبسها 15 يوما علي ذمة التحقيقات وترحيلها إلى سجن القناطر .

وقد تم اعتقالها من منزلها بمنطقة مجمع المحاكم بالمنصورة وإخفائها قسريا لمدة 3 أيام بمبنى الأمن الوطني في المنصورة قبل عرضها على النيابة ضمن مسلسل الانتهاكات والجرائم التي لا تسقط بالتقادم.

يشار إلى أن الضحية هي أم لطفلة مريضة اسمها رؤى 5 سنوات تحتاج لعناية خاصة، وجاء قرار النيابة الغير مختصة ليحرمها منها، رغم أن الدكتورة آية ليس لها أي نشاط سياسي وكل نشاطها اجتماعي كما يظهر من مشاركتها على صفحات الفيس بوك.

تواصل جرائم التدوير والانتهاكات بالشرقية

وفي الشرقية تواصلت جرائم تدوير المعتقلين على المحاضر المجمعة ، حيث كشف أحد أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي بالشرقية عن تحرير محضر جديد رقم 44 من نوعية المحاضر المجمعة بمركز منيا القمح ، وتم التحقيق مع عدد 5 معتقلين بنيابة الزقازيق الكلية ، وقررت حبسهم 15 يوم على ذمة التحقيقات وتم إيداعهم مركز شرطة منيا القمح.

والضحايا الخمس بينهم من منيا القمح "عبد السلام محمد عبد السلام  ،عبد الرحمن نايل   ، محمود طه ، محمود بخيت" ومن العاشر " سامح الكاشف".

 يضاف إلى ذلك تدوير2 من مركز منيا القمح وهما "خالد طه البرماوي ، شريف صبري " حيث تم التحقيق معهما بنيابة مركز منيا القمح، والتي قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كما ارتفع عدد المدورين على المحضر المجمع رقم 43 بمركز الزقازيق إلى 11 معتقل باتهامات ومزاعم حصلوا فيها على البراءة أكثر من مرة ضمن مسلسل الانتهاكات التي لا تتنافى مع أدنى معايير الحقوق وتمثل استمرار للعبث بالقانون.