فين _الحياة_ الكريمة# يتصدر تويتر ومغردون: أكاذيب العسكر عرض مستمر

- ‎فيسوشيال

شن رواد موقع "تويتر" هاشتاج حمل اسم (#فين_الحياة_الكريمة؟ ) اعتبروا أن مايفعله عبد الفتاح السيسي رأس النظام العسكري، إبادة جماعية للمصريين.

المغردون تلقوا الهاشتاج معتبرين أن الجرائم في دولة الانقلاب تزيد، فكتب إبراهيم محسن: "طالما أن العسكر فالحين أوي في الإحصائيات، فياريت يعطونا إحصائيات عن:

– حجم استثمارات الجيش.

– أرباح الجيش.

– أين تذهب أرباح تلك الاستثمارات؟

– حجم الضرائب اللي بتضيع على البلد، نتيجة لإعفاء استثمارات الجيش من كافة أنواع الضرائب.

عبده عبده عبده غرد هو الآخر فقال "عسكر خونة كالدود ينخر في أساس مصر ، ضحك على البلهاء بكام عامود نور، ليوهمهم بأنها هي دية الحياة الكريمة، ويسلط كلاب إعلامه ليصورا للمتخلفين بأن ينتظروا قدوم الخير من الغراب وأولاده  #فين_الحياة_الكريمة"؟

 

زيادة معدلات الفقر

المنقلب خلال مؤتمر من مؤتمراته الهلامية، عدد بعضا من المشاريع التي أُنجزت في الفترة الأخيرة وختم قائلا "الناس في مصر ليست فقيرة كما يظن البعض".

تأتي تصريحات السيسي بعد أيام من إعلان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن ارتفاع معدل الفقر في البلاد.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، قد أعلن عن ارتفاع معدل الفقر في البلاد خلال العام المالي إلى 32.5 في المائة مقارنة بـ27.8 في المائة خلال العام المالي  الماضى.

كما ارتفعت نسبة المواطنين القابعين تحت خط الفقر إلى 6.2 في المائة مقابل 5.3 في المائة، ما يمثل أكثر من 6 ملايين مصري.

كان البنك الدولي ذكر في تقرير له في مايو الماضي أن أكثر من 30 بالمائة من المصريين يرزحون تحت خط الفقر، وأن 60 بالمائة منهم إما فقراء أو معرضون له.

حساب ضد الظلم  علق على صورة السايس في موقف السيارات وكتب يقول "حتى الراجل الأرزقي بواب العمارة أو ساعي المنطقة ماسلمش منكم، وهتاكلوا قوته ولقمته يا شوية لصوص".

زهرة الكرز تسألت "فين الحياة الكريمة في بلد دخل الناس فيها ثابت وكل الأسعار بتزيد بجنون محدش دخله مكفيه؟" #فين_الحياة_الكريمة؟

أما محمد حسن فكتب يقول: 

"مسكين اللي فاكر أن الانقلاب بيرقى بالحياه ومستوى معيشة المواطن.

ومسكين بردو اللي فاكر أنه علشان يريح نفسه يقلك ماتدخلش السياسة في كل حاجة.

أولى خطوات تحقيق الحياة الكريمة هي العدل

بناء الدولة بالعدل".

عم حسن 2:

ذنب الناس اللي ماتو واتسجنو علشان تعيش فعلا حياة كريمة، لكنك بجهلك طبلت ورقصت فتسلم الأيادي اللي معيشاك حياة كريمة في التلفزيون فقط #فين_الحياة_الكريمة؟

علاء بياع الأمل..بمناسبة #فين_الحياة_الكريمة من يتفق معي أن العسكر واتباعهم فقط من يتنعمون وباقي الشعب محروم؟.

تبعه حساب ملك تيران وصنافير 2 "في مصر دائما الحق يُراد به باطل حكومة وقيادة عبثية لا تجد أمامها إلا الشعب لتعويض نقصها وفشلها".