فيديو.. ثوار الفيوم ينتفضون بـ6 مسيرات في فعاليات مليونية “الحرية لمصر” الفيوم .

- ‎فييوميات الثورة

 انتفض عشرات الآلاف من أحرار وثوار محافظة الفيوم فى 6 مسيرات حاشدة ضجت بها شوارع المدينة ومركز طاميه فى مليونية جديدة انطلقت عقب آداء شعائر صلاة الجمعة، فى بداية فعاليات أسبوع "الحرية لمصر".
خرجت 5 مسيرات من أكبر مساجد مدينة الفيوم الشبان المسلمين وعبدالله وهبى والمعلمين والهداية وأبو جراب، لتنطلق فى كافة ربوع المدينة وأحيائها، كما شهدت منطقة وسط المدينة التقاء بعض المسيرات بأخرى وانضمت مسيرة مسجد "الشبان المسلمين" بمسيرة مسجد"المعلمين"، على مقربة من مديرية أمن الفيوم.
اشتعل الحراك الثورى بوسط المدينة بأعداد هائلة لم تشهدها المدينة منذ أسابيع، فى موجة ثورية جديدة انضمت إليها أعداد كبيرة من أبناء المحافظة من مختلف التوجهات السياسية للتأكيد على عدم اعترافهم برئاسة الدم للسفاح "السيسي" ومطالبينه بالرحيل ومعه الدولة العسكرية بكل أركانها.
بينما تعرضت مسيرة مسجد "أبوجراب" أثناء مرورها بمنطقة المدينة الصناعية لهجوم من بلطجية بالأسلحة البيضاء ورصاص الخرطوش، إلا أن الثوار تصدوا لهم، واستطاعوا العبور بالمسيرة دون سقوط ضحايا.
وفى السياق ذاته، انتفض أبناء مركز ومدينة طامية بالفيوم فى مسيرة حاشدة خرجت عقب آداء شعائر صلاة الجمعة ضمت الالاف من ابناء المركز، لتجوب شوارع المدينة وأحيائها، منددة بما تعرضت له الحرائر فى سجن القناطر الخيرية، فيما أفاد شهود عيان بأن قوات الانقلاب قامت بحملة اعتقالات عشوائية بالشارع بعد أن فشلت فى منع المسيرة من الحراك.
يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي خرجت اليوم الجمعة في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة في بداية فعاليات أسبوع "الحرية لمصر" والذي دعا له تحالف دعم الشرعية ضمن فعاليات الموجة الثورية الثالثة.
https://www.youtube.com/watch?v=kw8ORR0HgGQ
https://www.youtube.com/watch?v=ZAcflO1qRrY