تناولت المواقع الإخبارية  قيام وزارة الصحة بحكومة الانقلاب بإحصاء الأطباء المتقاعدين لمواجهة موجة الاستقالات التي تقدم بها أطباء في أعقاب وفاة 5 من زملائهم خلال يومي أيام العيد وخصوصا وفاة الطبيب وليد يحيى "23 عاما" الذي تم تجاهله حتى مات في الوقت الذي تم إيداع الممثلة رجاء الجداوي "81 عاما" في الحجر بمجرد الإعلان عن إصابتها.

وارتفع عدد الأطباء المتوفين إلى 19 حالة بحسب نقابة الأطباء؛ كما ارتفع عدد ضحايا الإهمال الطبي في سجون العسكر إلى 8 شهداء خلال شهر مايو فقط.

ودعت حملة "باطل" إلى تخصيص مستشفيات وفنادق الجيش للحجر الصحي للمصابين من الطواقم الطبية؛ لمواجهة زيادة أعداد المصابين، ونشرت خريطة بعدد مستشفيات الجيش والفنادق التابعة له.

وإلى مزيد من الأخبار..

  • ثامن شهداء بالإهمال الطبي في سجون العسكر خلال مايو//أعلن "مركز الشهاب لحقوق الإنسان عن وفاة المواطن محمد خاطر غمري، 53 عاماً، من مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية بدلتا مصر، في 25 مايو/أيار 2020، داخل قسم شرطة بلبيس، بعد رفض تقديم العلاج له، رغم تدهور حالته الصحية بشكل كبير، ليرتفع عدد حالات الوفيات في الحجز، هذا الشهر فقط، إلى ثماني حالات.
  • حكومة الانقلاب تحصي الأطباء المتقاعدين لمواجهة موجة الاستقالات// أرسلت وزارة الصحة  بحكومة الانقلاب  خطاباً إلى جميع الجهات التابعة لها، الثلاثاء، لتحديد الأعداد المطلوبة من الأطباء، والصيادلة، والتمريض، والكيميائيين، والفنيين الصحيين، من بين المحالين إلى المعاش حديثاً، في محاولة لمواجهة موجة الاستقالات الجماعية احتجاجا على عدم توفر مستلزمات الوقاية، والذي تسبب في زيادة الإصابات والوفيات بين أفراد الطاقم الطبي منذ بدء أزمة فيروس كورونا.
  • "14" وفاة و"797" إصابة جديدة//  أعلنت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب عن وفاة 14 شخصا جراء الإصابة بفيروس #كورونا وتسجيل 789 إصابة جديدة ؤليبلغ إجمالي الوفيات 797 والإصابات 18756حالة.
  • "الأطباء المصرية": نحارب بدون سلاح.. ووفياتنا 19//قال الأمين العام لنقابة الأطباء، إيهاب الطاهر، إنهم يحاربون في معركة فيروس كورونا المستجد بدون سلاح، مطالبا وزارة الصحة بحماية أبنائها الأطباء الجنود في المعركة، وتوفير وسائل الوقاية الكاملة والعلاج، لأنه لا يجوز أن يشارك جندي في حرب بدون سلاح، كما أنه لا يجوز ترك المصابين منهم في أرض المعركة بزعم أنهم يؤدون واجبهم. وفي تصريحات لصحيفة "المصري اليوم"، قال الطاهر، تعليقا على إعلان وزارة الصحة عن أعداد وفيات ومصابي فيروس كورونا من الفرق الطبية، إن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أعلن "نصف الحقيقة وليس الحقيقة كلها".  وأضاف الأمين العام لنقابة الأطباء: "عدد الوفيات 19 وليس 11 فقط؛ فالوزارة ذكرت الوفيات والمصابين في مستشفيات العزل والفرز، لكن الوفيات والمصابين ليسوا فقط في هذه المستشفيات فهناك مستشفيات أخرى وجامعية تعمل وتستقبل مصابين".
  • "باطل" تدعو لتخصيص مستشفيات الجيش المصري لعلاج كورونا//دعت "حملة باطل سجن مصر" إلى تخصيص مستشفيات وفنادق القوات المسلحة المصرية لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، وخاصة الأطباء منهم، مؤكدة أنه "لو تم تخصيص ربع مستشفيات وفنادق الجيش فقط لعزل وعلاج الأطباء المُصابين سيتم حل أزمة الأطباء حتى يتفرغوا لعلاج باقي المواطنين المصريين". وأشارت حملة باطل، في بيان لها، الثلاثاء، وصل "عربي21" نسخة منه، إلى أنه يوجد في مصر 32 مستشفى و46 فندقا للقوات المسلحة.وأطلقت الحملة خريطة تفاعلية لمستشفيات وفنادق الجيش المصري، مشيرة إلى أن الحصر الذي قامت به يتم تحديثه على نفس الرابط بما قد يردها من المتطوعين.
  • إصابة الأستاذ الدكتور مدحت مرسي أستاذ التشريح بكلية طب قصر العيني بكورونا وحزن بين طلابه والأوساط الطبية والأكاديمية.
  • وقف تراخيص البناء بجميع أنواعها لمدة 6 أشهر
  • سي إن إن: بوتين يدعم حفتر بـ 14 طائرة متنكرة

 

«اليوم السابع»:..

  • «الأطباء» يشنون حملة ضد محاولات هدم الروح المعنوية للفرق الطبية المواجهة لكورونا.. إحنا جنود على خط النار ومش هنسيب المعركة.. يتهمون نقابة الأطباء بـ«الصيد فى الماء العكر» ويطالبون بتطهيرها من الإخوان.. ويؤكدون: الاستقالات خيانة عظمى.
  • «الإرهابية» تستغل وفاة طبيب المنيرة لضرب إرادة الجيش الأبيض.. «الصحة»: 1.6% فقط من المصابين من الفريق الصحى.. والإصابات والوفيات ليست قاصرة على مصر
  • تسليم خطابات الندب للملاحظين ومقدرى الدرجات بامتحانات الثانوية منتصف يونيو.. «التعليم»: تطبيق كل الإجراءات الصحية للوقاية من كورونا داخل الكنترولات وتحقيق التباعد بين الأعضاء أثناء التصحيح
  • شحن أول دفعة عربات قطار روسية بحرا بعد إجازة العيد.. الدفعة تضم 30 عربة ركاب عادية تصل ميناء الإسكندرية نهاية يونيو.. والعربات الجديدة ستدخل الخدمة على الخطوط الرئيسية خلال يوليو
  • «العدل» تدرس عودة بعض خدمات الشهر العقارى المعلقة بعد العيد.. عودة المحاكم تنتظر بحث إعادة توثيق توكيلات المحامين.. والوزارة توفر كل إجراءات الحفاظ على أرواح المواطنين والموظفين لمواجهة فيروس كورونا

«الشروق»:..

  • الكمامة المغشوشة.. لعبة القط والفار بين الشرطة وتجار الأزمات
  • خطة بالأوقاف لتجهيز المساجد تمهيدا لإقامة بعض الشعار الدينية في يونيو المقبل
  • التعليم: التقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات أول يونيو
  • تخفيف حظر كوورنا عربيا.. ودعوة لفتح الحدود الأوروبية

Facebook Comments