كتب- حسن الإسكندراني:

 

زعم أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس نواب العسكر، أن الزيادة الجديدة على أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام لم تعرض على البرلمان.

 

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» مساء أمس الجمعة، أن أسعار قطع الغيار زادت أكثر من 30% والقيمة الفعلية للتذكرة 7 جنيهات، زاعمًا أن سعر تذكرة أتوبيس النقل العام ما زال مدعومًا وأنه يجب أن يشعر المواطن بتحسن الخدمة وزيادة الخطوط.

 

بالرغم من نفي المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ انقلاب القاهرة في بيان، رفع تذاكر هيئة النقل العام،بعد رفع أسعار الوقود الذي حدث بعد عيد الفطر المبارك مباشرة وتأكيد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء عدم رفع تذاكر الهيئة، وأن ما أثير من أي زيادة كانت مجرد شائعات، إلا أن أهالي القاهرة الكبرى فوجئوا الجمعة، دون أي مقدمات بزيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام. 

 

التعريفة الجديدة 

 

واعتمدعبد الحميد، التعريفة الجديدة لأتوبيسات هيئة النقل العام، والتي ستزيد نصف جنيه على السعر الحالى لها، وزادت تذكرة الأتوبيس الأحمر من جنيه إلى جنيه ونصف الجنيه، وارتفعت تذكرة الأتوبيس الأزرق موديل 2014 و2015 و2016 و2017 والأتوبيس البرتقالى من 2 جنيه إلى جنيهين ونصف الجنيه.

 

غضب المواطنين

 

وسادت حالة من الاستياء بين المواطنين، خاصة وأنه لم يكن ثمة بيانات رسمية أو مناقشات بشأن السعر الجديد لتذكرة أتوبيس النقل العام الذي يعد المتنفس الوحيد للتنقل خاصة في إقليم القاهرة الكبرى بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، خاصة وأن ارتفاع سعر التذكرة جاء بعد شهر من ارتفاع أسعار وسائل المواصلات الخاصة على إثر ارتفاع أسعار الوقود ومغالاة بعض السائقين فيها في حين تشدد التصريحات الرسمية على أن الزيادات في تعريفة المواصلات الخاصة من نصف جنيه إلى جنيه فقط.

 

يذكر أن رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، أكد سابقا أنه لا يوجد هناك زيادة فى أسعار تذاكر أتوبيسات الهيئة، أو حتى دراسة زيادتها فى الفترة الحالية، مشيرا إلى أن سعر تذكرة الأتوبيسات الجديدة والزرقاء 2 جنيه، بينما سعر تذكرة الأتوبيس الأحمر جنيه واحد فقط.

 

Facebook Comments