أطلق الفنان عبدالله الشريف هاشتاج #مليون_تحيه_للجلابيه في رسالة تقدير لأهالى القرى الأحرار المتظاهرين طوال الأسبوع الفائت ضد السيسي والنظام العسكري.

وقال الشريف في تغريدة عبر حسابه على "تويتر:" وبالنيابة عنكم اسمحولي أقولهم #مليون_تحية_للجلابية".

وشارك الفنان والمقاول محمد علي في الهاشتاج بتغريدة على حسابه على "تويتر" قائلا :"أهلي وناسي شعب مصر العظيم إن شاء الله هبقا معاكم لايف الساعة 6 بتوقيت مصر.

ودعا علي المواطنين للتظاهر والنزول مساء اليوم للمطالبة برحيل السيسي قائلا:"ميعادنا في النزول الساعة 9 وربنا ينصرنا ونحرر بلدنا من السيسي الفاجر ونظامه وربنا يرحم جميع الشهداء وينتقم من كل الظلمة والفاسدين وان شاء الله مكملين".

وفور إطلاق الهاشتاج تصدر قائمة الأكثر تداولا على "تويتر" وجميع آلاف المشاركات التي تشيد بدور أبناء الصعيد والريف في التظاهرات التي انطلقت للمطالبة برحيل السيسي قبل 7 أيام وما زالت مستمرة حتى الآن.

وقال الإعلامي حسام الشوربجي :"الفلاح اللي لابس جلابيه عنده وعي وخوف على بلده أكتر من كرافتات كتير حافظين كام كلمة بيرددوها زي البغبغانات وبياخدوا قصادها ملايين".

وأضاف:"#السيسي مدرك جدا ان خسارته لفئة الفلاحين والصعايده بتفقده الشعبيه اللي كان مشيطن الرئيس #مرسي في عيونهم عشان يكتسبها".

وقال Mahmoud Refaat المتحدث باسم حملة الفريق سامي عنان:" كان أول ضحايا #الشرطة_المصرية أمس حين استخدمت النار الحي الشهيد سامي وفقي بشير وهو أخ مسيحي، لن يفتح #تواضروس وباق #الكنيسة_المصرية فمهم لدمه لكنه بضمائرنا ووجداننا لأنه منا ونحن منه فأنشروا أسمه بالأفق.. الثورة ليست بفعل #الإخوان بل بجرم النظام".

وعلق محمود على حسابه على تويتر قائلا:"احنا رجال واخدين من الرجولة اكتر من كفايتنا وان كان للدنيا ميزان احنا الكفة واحنا الدفة لمركب عايمة ف بحر العزة الجارى جوه عروقنا".

وقال الإعلامي والحقوقي هيثم أبوخليل :"مليونية تأييد السيسي أمس والتي شارك فيها ٨ أشخاص كان غالبيتها أطفال…!!!!.. لعب عيال بقي وكده !..طيب حد يرد…….؟!"

 

وغرد Hosam Yahia:" أشجع ناس في مصر أهالي القرى المنتفضة، رجال كرداسة، البليدة، العياط، العطف، الشوبك الشرقي، الصف، ميت أبو غالب، مدينة السلام، الكونيسة، فيصل، ناهيا، الكداية وأطفيح وغيرهم، تحيا قرى مصر".

وقال الكاتب الصحفي صلاح بديوي:" النظام مرعوب من الاخوان هيموت يعرف اي معلومة حول نواياهم  لكنهم خدعوه وجعلوه يتجنن انا مش قلقان انهم منزلوش حتى الان لانني اعرف جدا حبهم لدينهم ووطنهم واكثر من ظلموا واصحاب مصلحة فلنصمد قليلا ونرد لهم جميل تضحياتهم ونتعالى عن اجنداتنا وكراهيتنا وننتصر لمصر".

 

وعلق  mahmoud gamal قائلا:"من قراءة بعض التجارب التي نجحت في تحقيق عملية "تحول ديمقراطي" فالضغط المتزايد عل النظام يربك حساباته وكان استمرار الحراك عامل رئيسي لهذا الضغط، سواء من النقابات ومن الطلبة ومن جموع أفراد الشعب، نصيحتي للمصريين أن يزيدوا من الحراك "ليلاً ونهاراً" ولا يتراجعوا".

وعلقت صاحبة حساب "ميما" قائلة:"الجلابيه هي عنوان الهوية الثقافية المصرية رمز العزه و الشرف  عاشوا الابطال  الاحرار الثوار بالملايين  في كل ربوع مصر من اقصي الجنوب الي اقصي الشمال استمروا و اصمدوا  و اصبروا  النصر اصبح قريب باذن الله  .. مفيش رجوع ولا استسلام".

وقال Mohamed Abd Elfatah :"دي انتفاضة المحلة 2008 كانت بدايه سقوط النظام لأن الفقراء ساعتها شبعوا من الذل والإهانة ولم وصلوا لاعلي درجات الغضب خرجوا ومفيش واحد عرف يمنع صوتهم وبالفعل حدثت ثورة الغلابه فماذا لو فاض الكيل ب الغلابه….!".

Facebook Comments