كتب- أحمدي البنهاوي:

بشهادة أكثر أصحاب المواقف المضادة للإسلاميين بل ومن المطبلين للعسكر، كان سقف الحريات في السنة الأولى من حكم الرئيس محمد مرسي لا حدود له عكس مايحدث الآن، ولذلك لم يكن مستغربا أن يتصدر هاشتاج "#مصر_ايام_مرسي" موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر"، بل ويكون لسان حال أغلب المشاركين بتغريداتهم سواء النشطاء او المغردين العاديين "كنا أفضل في عهد المنتخب".

 

فالدكتور محمد محمد مرسي عيسى العياط، 8 أغسطس 1951، الرئيس الخامس لجمهورية مصر، نجح في الملفات التي تولاها، وكان معبرا بحق – قدرما استطاع- عن روح ثورة العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

 

ومع ظهور خيانة قائد الإنقلاب لأرض الوطن والأمة، وقف "مرسي" صامدا عندما أوقف العدوان على غزة ودعم سوريا واللاجئين السوريين، واتضح أنه لم يخن الله فينا كما عبر عن ذلك في خطاباته.

 

وقال حساب "المجد للشهداء": "ميدان التحرير كان محتل بعشرين نَفَر من الثورجية ولم يعتدي عليهم أحد".

 

وقالت "أنين الكنانة" أن "#مصر_ايام_مرسي مبعش نقطة تراب من ارضه غيره باع وقبض رز.. #تيران_وصنافير_مصرية".

وفي سياق متصل قال عمر مناع "على الأقل مفيش مره قال إسرائيل".

 

وعندما علق "الطائر القبطى" على الهاشتاج قائلا: "كانوا عيزين يعملوا زي الحزب الوطني بس علي مين".

 

فرد صاحب حساب إنه أنا أو "It”s me‏" أنه في سنة د.مرسي "كانت وحشة قوي علي الخونة واللصوص والمتخلفين عقليا".


حرية وأحرار

 

ولما اتهم "يـوســـــــف" عموم الشعب فقال: "انا  معاكم ان مصر  ع ايام د مرسي كانت بلد الحريه والدمقراطيه الخ  بس خلينا احنا في دلوقتي  الشعب المصري بلطجي".

 

‏ذكرت "ريحانة ✨الثورة" بجهوده "سأبذل كل جهدي حتى يتحرر كل المعتقلين ومنهم الشيخ د #عمر_عبدالرحمن الان #بلحة_الصهيوني يجعل بلد #عمر_عبدالرحمن سكنة عسكرية".

 

فروق جوهرية

 

وأضافت ريحانة "#مصر_ايام_مرسي كان رائده لأفريقيا..اما..السيسي يغذي الصراعات بالدول الإفريقية فإثيوبيا اتهمت السيسي بتاجيج الاحتجاجات فيها".

 

وقالت "HOR YAA": "حل أزمة القمامة ف الشوارع وتنظيف ورسف الطُرق".

 

أما "المجد للشهداء" فاعتبرت أن د.مرسي "أول مكسب حقيقي يناله المصريون من ثورة ٢٥يناير بعد أن حل العسكر مجلس الشعب المنتخب".

وعلقت "لجين علي" بقولها "كنت فعلا بقول اني اخترت رئيس وانتخبته بنفسي في أول انتخابات رئاسيه نزيهه في تاريخ مصر القديم والحديث".

 

وعن أبرز ما قدمه أضافت "كنا هنزرع غذاءنا ونصنع دواؤنا  ونصنع سلاحنا عشان كده كان لازم يخلصوا عليه ويقضوا علي الحلم ده".

 

وأضاف "عاشق الحرية" إنها "السنة الوحيدة اللي المصري كان في الخارج له قيمة وبيتعمل له حساب فك الله اسرك سيدي الرئيس".

 

مؤامرة وناس نايمة

 

ومن عينة الرافضين قال حساب "Hassaneltornado": "عشان مش ابقي كداب كانت الكهرباء بتقطع زيادة عن اللزوم وبفضل الله دلوقتي ممتازة الاسعار كانت حلوة البنزين طوابير حدث ولا حرج  #مصر_ايام_مرسي".

 

فأجابه "عمرو سعداوي" بحديث عن التآمر الذي اتضحت معالمه "زادات مرتبات امناء الشرطة ساعتها علي ما اظن 150% وكان قرار من الدكتور الكتاتني وبرده تآمروا عليه 

Facebook Comments