نشرت هيئة الإذاعة البريطانية تقريرا عن رجل الأعمال والفنان محمد علي، الذي أثارت مجموعة من مقاطع الفيديو التي نشرها في الفترة الأخيرة جدلا واسعا في مصر، بعدما فضح فساد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ومسؤولين كبار في الجيش.

وقالت بي بي سي إن محمد علي ولد في 18 يناير عام 1978، وكان من أسرة متوسطة تسكن حي العجوزة بمحافظة الجيزة، وكان والده يعمل في بيع الذهب، وفقا لما ذكره الممثل الشاب في أحد مقاطع الفيديو التي نشرها على الإنترنت.

وأشار علي إلى أنه حصل على دبلوم فني صناعي، ثم حاول استكمال دراسته في كلية التجارة بقسم التعليم المفتوح في جامعة القاهرة، لكنه توقف عن الدراسة بعد عامين فقط.

وكان والد محمد علي بطلا في لعبة كمال الأجسام، ومثَّل مصر في عدة بطولات عربية وإقليمية، ثم تولى بعد ذلك عدة مناصب في الاتحاد المصري للعبة، وذلك وفقا لصحف محلية مصرية، ولما ذكره محمد علي في بعض مقاطع الفيديو التي نشرها.

ونفى محمد على انضمامه إلى أي فصيل سياسي أو ديني في حياته، كما نفى ما بثته بعض وسائل الإعلام المحلية التي اتهمته بأنه يعمل لصالح جماعة الإخوان المسلمين.

وأنتج محمد علي عددا من الأعمال السينمائية وشارك في التمثيل والبطولة في بعضها، حيث بدأ الممثل الشاب مشواره الفني من خلال دوره في فيلم "القشاش" الذي أنتج في مصر عام 2013، بعد ذلك، شارك علي في مجموعة من المسلسلات الدرامية والأفلام، لكن الدور الأبرز الذي سلط الضوء عليه كان في فيلم "البر التاني" الذي أنتجه علي ولعب فيه دور البطولة.

وشارك محمد علي بالتمثيل في أفلام أخرى، مثل فيلم "المعدية" الذي شارك في إنتاجه أيضا، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات الدرامية المصرية، مثل مسلسل "طايع"، و"شارع عبد العزيز2"، و"السيدة الأولى"، و"صفحات شبابية"، وأغلبها من المسلسلات التي حققت نجاحا أثناء العرض في شهر رمضان، الذي يعتبر مهرجانا للدراما التلفزيونية في عدد من البلاد العربية.

رغم أن عالم الفن كان المدخل الذي تعرف الناس من خلاله إلى محمد علي، أكد الممثل الشاب أنه كان يعمل منذ حوالي 15 سنة في قطاع مقاولات البناء، وأنه دخل في تعاون مشترك في الكثير من المشروعات التي تنفذها الهيئة الهندسية التابعة للجيش المصري، من خلال شركة "أملاك" التي كان علي يديرها.

وقال علي إن عمله في قطاع المقاولات هو الذي ساعده في دخول عالم الإنتاج السينمائي، وذكر أن فيلم "البر الثاني" بلغت تكلفته نحو 27 مليون جنيه مصري.

ونشر محمد علي عدة مقاطع فيديو يعارض فيها فساد العسكر، وقال إنه ينشر هذه المقاطع من إسبانيا بعد خروجه من مصر، بسبب عدم حصوله على مستحقات مالية عن أعمال يقول إن شركته نفذتها لصالح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفقا لما ذكره علي في مقاطع الفيديو التي نشرها.

وفي رد على فيديوهات محمد علي، أكد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أثناء بإحدى جلسات مؤتمر الشباب يقال عنه وعن الجيش، حيث أثبت أن هناك قصورا رئاسية جديدة بنيت بالفعل وهناك أخرى ستبنى، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في ظل أوضاع اقتصادية صعبة، وتكرار قائد الانقلاب دائما مقولة "احنا فقرا أوي".

Facebook Comments