تناولت صحف الانقلاب الصادرة السبت، أزمة رفع أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام بحجة تقليل الخسائر وتحسين الخدمة، حيث ارتفع سعر تذكرة الأتوبيس الأحمر إلى 1,5 جنيه والأزرق إلى 2,5 جنيه؛ الأمر الذي أدى إلى مشاحنات بين الركاب والسائقين، كما أشارت البوابة إلى ارتفاع أسعار اللحوم ونحو على أبواب عيد الأضحي المبارك.

 

وأشارت صحف إلى تسريح 10 آلاف مصري بالسعودية بحجة الإقامة المخالفة ما يمثل كارثة كبرى لهؤلاء الذين لن يجدوا فرص عمل تسترهم وتضمن معيشة أسرهم.

 

كما تناولت الصحف شروع سلطات الاحتلال في إقامة حاجز تحت الأرض مع الحدود المصرية بتكلفة مليار دولار على أن يتم الانتهاء منه في غضون 18 شهرا بحجة مواجهة تحركات تظيم "داعش" ولكن الغموض يحيط بهذا الإجراء المريب.

 

مشاجرات بسبب رفع تذكرة الأتوبيس

 

تناولت المصري اليوم زيادة تذاكر أتوبيسات القاهرة 50 قرشًا.. ومشاجرات بين الركاب والمحصلين.. المحافظ: الزيادة بسيطة.. وهيئة النقل العام: نستهدف تطوير الخدمة.. وذكرت الشروق أن "النقل العام" ترفع أسعار التذاكر: الأتوبيس الأحمر بـجنيه ونصف" والأزرق بـ"2.5 جنيه"..

 

ارتفاع أسعار اللحوم

 

وتحت عنوان «موعود معايا بالغلاء يا "مصرى"» .. تناولت البوابة الارتفاع الجنوني في أسعار اللحوم ..  الكندوز بـ150 والبتلو بـ220 قبل "الضحى" والزيادة تصل لـ"البيض والفراخ.. 10% ارتفاعًا فى أسعار اللحوم.. 80 جنيها أسعار كيلو اللحوم السودانية.. 60 جنيها أسعار كيلو اللحوم البرزيلية المجمدة.. وتذكرة الأتوبيس تكمل على "الغلابة".. وفلاحون بعد زيادة الأسمدة: "هنبطل زراعة".. 18 مليون طن أسمدة تنتجها مصر سنوياً.. 327.7 مليون دولار صادرات قطاع الأسمدة خلال الربع الأول من 2017.. 9 ملايين طن اليوريل والنترات تستهلكها مصر سنويًا.

 

وترجمت المصري اليوم تقريرا لـ"إيكونوميست" أن مصر يمكنها تحقيق قصة نجاح اقتصادى.. المجلة: حالة من التفاؤل حول مستقبل الاقتصاد المصرى بعد تجاوز مرحلة الإصلاح.. واتصالات مع "فاو" لرفع مصر من قائمة "فيروس بلطى البحيرات"..

 

حاجز إسرائيلي مع حدود مصر

 

تناولت المصري اليوم تشييد سلطات الاحتلال الصهيوني حاجزا تحت الأرض مع الحدود المصرية، وقالت إن إسرائيل تبنى حاجزًا تحت الأرض على حدود مصر بتكلفة مليار دولار.. "يديعوت": يستهدف التصدى لأنفاق "داعش".. واكتمال البناء خلال 18 شهرًا..

 

تسريح "10" آلاف مصري بالسعودية

 

وتحذر المصري اليوم من أن  10 آلاف مصرى مخالف يغادرون "جدة" خلال 4 أشهر.. و"غوتيريس" يستعد لأول زيارة لفلسطين وإسرائيل.. تشريع أمريكى لإلغاء المساعدات للسلطة.. وحماس تشارك فى تنصيب روحانى..

 

مواجهة بين قطر والانقلاب في مجلس الأمن

 

تناولت الأهرام ما أسمتها برسالة مصرية شديدة اللهجة لقطر فى مجلس الأمن.. سجلكم فى دعم الإرهاب معروف للجميع.. وإشادة المجتمع الدولى بجهودنا أبلغ رد على مزاعمكم.. وتناولت افتتاحية أخبار اليوم أزمة حصار قطر بعنوان (من مصر لقطر: أنتم كاذبون)..

 

 

 

وأضافت أخبار اليوم أن استفزازات الدوحة مستمرة.. تميم فى إيران لمبايعة الملالى بحسب مزاعم الصحيفة الحكومية..

 

وقالت الشروق إن مصر ترد على شكوى قطر فى مجلس الأمن: "حديثكم ملئ بالأكاذيب والمغالطات".. السجل القطرى فى دعم الإرهاب فى سوريا والعراق وليبيا معلوم للجميع.. ووزير الإعلام السعودى: تسييس الدوحة للحج "انحدار سياسى".. 

 

المدن الجديدة تسكنها الأشباح

 

وتناولت الوطن المدن الجديدة.. عمارات تسكنها الأشباح.. "دمياط".. منتفس سياحى يعانى الأهمال و"انتشار الجريمة".. و"أسيوط": مرافق متهالكة وتشققات بالمنازل.. فشلت فى جذب الشباب الذين يحتاجون وحدات سكنية أو فى حل مشاكل الإسكان بالمدن الرئيسية.. وهو ما يأتي في سياق التحذير غير المباشر من تمادي رئيس الانقلاب في إهدار مزيد من أموال الشعب على مشروعات المدن الجديدة التي ثبت فشلها.

 

اعتصام الصيادلة

 

والصيادلة المعتصمون وفقا للوطن يؤكدون أن الدواء امن قومى وليس سلعة.. خلافات تهدد بفشل الاعتصام.. ووقف بيع الدواء بسعرين والبدل أبرز المطالب.

 

و"الوطن" داخل مركز الفيضان.. "ستالايت" عملاق يتابع رحلة النيل من الهضبة الأثيوبية حتى بحيرة ناصر ويرسل صورة كل 15 دقيقة.. خبراء: الفيضان يستمر لمدة 3 أشهر متصلة.. ويحمل نحو 85% من المياه الواردة إلى مصر..

 

"500" غرامة للمخابز المضربة

 

وأوضحت البوابة أن  500 جنيه غرامة يوميًا للمضربين.. مخابز تتوقف عن العمل لنقص الدقيق.. وضبط مسئول يفرض "إتاوة" على الأفران.

 

وتناولت الأهرام تنسيق المرحلة الثالثة السبت المقبل.. والدبلومات الفنية منتصف أغسطس .. (ص3 متابعات): بدء تلقى الرغبات السبت المقبل.. قبول 20 ألفا من الدبلومات الفنية بالجامعات.. والتقديم منتصف أغسطس.. أماكن خالية بالكليات لطلاب المرحلة الثالثة بتنسيق الثانوية.

 

وفي ملف تثبيت الدولة: قالت الأهرام إن "الوطنية للصحافة" تجتمع بمؤسسة "الأهرام" اليوم.. (لمناقشة التصدى لإفشال مخططات هدم الدولة والدعوة إلى العمل على تثبيت أركانها)..

 

هل يعزل ترامب؟

 

وتناولت الشروق تشكيل "هيئة محلفين كبرى" للتحقيق فى التدخل الروسى فى فوز ترامب.. الرئيس الأمريكى: الاتهامات مختلقة وذريعة لأكبر خسارة فى الانتخابات الأمريكية.

 

وأجرت الوطن حوارا مع عضو "مجلس سوريا الديمقراطى": المنطقة ليست مهيأة للقبول بـ"دولة كردية" حاليًا.. وقواتنا لا تسعى للسلطة.. ونتوقع دورًا رياديًا للقاهرة فى الأزمة بعد تحجيم "الدوحة وأنقرة".. مشيرة إلى حملة اعتقالات فى الضفة والقدس و20 شهيدًا حصيلة الدفاع عن الأقصى..

 

مبارك وسالم يحتفلان في مارينا

 

رئيس "المصريين الأحرار" في الشروق ينافق السيسي مدعيا أن الإعلام مقصر فى حق إنجازات السيسي.. وما تحقق فى 3 سنوات لم يتحقق فى 60 سنة!!.

 

والصديقان.. "مبارك" و"سالم" وفقا للبوابة يلتقيان لأول مرة منذ 25 يناير.. الرئيس الأسبق يشارك "رجل الأعمال" حفل عيد ميلاد حفيده فى "مارينا".

 

وأمنيًا.. قالت الأهرام إن القوات المسلحة تحتفل بتسلم غواصة ألمانية جديدة خلال أيام.. وضبط أحد الإرهابيين المشاركين فى الهجوم.. جنازة عسكرية لشهيدى إسنا.. والأمن وفقا للمصري اليوم يحاصر "جبال الأقصر" لضبط مهاجم "كمين إسنا" الهارب.. الشرطة تستجوب المتهم المضبوط.. النيابة تعاين.. 

 

التشهير بالإخوان

 

مانشيت "أخباراليوم" زعم وجود خطة إخوانية بتمويل إقليمى لإثارة الرأى العام.. ونقلت الوطن عن مستشار "ترامب" أن "السيسى" أنقذ مصر من التطرف والإخوان.. وبحسب أكاذيب اليوم السابع فإن "الداخلية" تفضح كذب الإخوان و"رايتس ووتش" حول مقتل ثروت سامح.. الوزارة: ضبط مسجلين خطر قتلوا الشاب وألقوا جثته فى الصحراء والجماعة الإرهابية أدعت وفاته نتيجة لتعذيب داخل القسم للإساءة لسمعة مصر.. ولا يستبعد أن تكون الشرطة قد قتلته ولفقت الجريمة لمسجلين خطر درا للانتقادات الموجهة لها فقد سبق أن قتلت أبرياء بميكروباص بتهمة قتل ريجيني رغم أنها تعليم بيقين أنها القاتل من بين عناصرها.

 

وذكرت "الشروق" أن اليوم.. محاكمة بديع فى "فض اعتصام رابعة".. ومستشار وزير المالية السابق فى "الرشوة".. محاكمة 5 متهمين بالاستيلاء على أرض جمعية المستشارين.. ومحاكمة 170 متهمًا بتصوير قاعدة بلبيس الجوية.. والحكم فى دعوى حل مجلس إدارة نادى الجزيرة الرياضى..

 

Facebook Comments