رامي ربيع
أثارت تصريحات الدكتور علي جمعة، مفتي الانقلاب، حول وصف الحياة بدون وجود المولى- عزوجل- بـ"الخازوق المغري"، سخرية واسعة بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي.

وسخر "أحمد علي"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من تصريحات جمعة، قائلا: "خازوق مغري.. الله يفتح عليك يا شيخ".

وقال "محمود النجار"، عبر صفحته على موقع "فيس بوك": "ده كلام واحد مر حتى على الأزهر مش كان مفتي؟! بس أوعدك إنك في الآخرة هتاخده مغري ومسمّر كمان بفضل تعريضك غير المحدود".

وكتب "عماد أدهم"، عبر صفحته على "فيس بوك": "علي جمعة بيقول لو مفيش ربنا الدنيا هتبقى خازوق مغري.. طيب كويس إن في ربنا عشان منبقاش خدنا الخازوق المغري ده.. مش هتبقى خوازيق دنيا وآخرة.. الراجل لخص فلسفات الشرق والغرب عن الإله والطبيعة والوجود في جملة ورد غطاها، بما يدل على حلاوتك في الهلس يا مولانا".

وقال الكاتب الصحفي سليم عزوز، عبر صفحته على "فيس بوك": "مفتي الانقلاب: الدنيا هتبقى خازوق مغري.. أداء لا يليق بعيل صايع".

وقالت "سمسمة" على "تويتر": "الشيخ علي جمعة بيقولك الدنيا من غير ربنا تبقى خازوق مغري.. ما شاء الله.. الشيخ ملقاش وصف أكثر بلاغة من خازوق مغري يستشهد بيه قدام الملحدين".

وقال "مشمحمد منير"، على موقع "تويتر": "الشيخ علي جمعة: "الدنيا من غير دين خازوق مغري".. شكرا شيخنا، جعله الله في ميزان حسناتك، من لبّسني حرفًا صرت له عبدًا".

Facebook Comments