تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأعمال الفنية، التي تُناقش العديد من الموضوعات التي تهم الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد إبداعات الجمهور ونشطاء السوشيال ميديا.

السيسي طلع بشار

الفنان المصري تامر جمال الشهير بعطوة كنانة حلقة جديدة من برنامجه “النفسية في أسبوع” على موقع “يوتيوب” بعنوان “السيسي طلع بشار”.

وخلال الحلقة حذر جمال القوات المسلحة المصرية من السماح للسيسي بتكرار النموذج السوري في مصر، مشيرا إلى أن السيسي يلمح دائما إلى توريط الجيش حال تهددت مكانته في السلطة.

وأشار إلى الاتفاق الذي وقعه السيسي مع روسيا ويسمح لها استخدام المجال الجوي والبنية التحتية الخاصة بالمطارات المصرية والتدخل في مصر كما حدث في سوريا.

كما أشار إلى ما قاله السيسي في مقابلة تلفزيونية أن التعاون مع الجيش الإسرائيلي قائم، مشيرا إلى شهادات من سيناء تؤكد دخول الطائرات الإسرائيلية بدون طيار إلى سيناء، مشدد على ضرورة التحرك لإنقاذ مصر قبل فوات الأوان.

أمك بتنده عليك

الفنان الساخر محمد باكوس نشر حلقة جديدة من برنامجه “مع باكوس” على موقع “يوتيوب” تحت عنوان (أمك بتنده عليك).

وتطرق باكوس خلال الحلقة إلى ردود عبدالفتاح السيسي على اتهامات الفنان ورجل الأعمال محمد علي مضيفا أنه اعتمد سياسة الخروج عن الموضوع وعدم الإجابة عن السؤال الأصلي.

ووأشار باكوس إلى أن المشروعات الكبرى التي تقوم عليها القوات المسلحة لم تساهم في تخفيض الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط، متسائلا:”هل المزارع السمكية خفضت أسعار السمك؟ وهل خفضت الصوب الزراعية أسعار الخضروات والفواكه؟ وهل خفض الإسكان الاجتماعي أسعار الشقق؟

كفاية بقى يا سيسي

الفنان المصري عبد الله الشريف نشر حلقة جديدة من أحدث إبداعاته على موقع “يوتيوب” بعنوان “كفاية بقى يا سيسي”.

واستعرض الشريف في الفيديو التطورات الأخيرة على الساحة المصرية بعد دعوة المقاول والفنان محمد علي الشعب للتظاهر غدا الجمعة للمطالبة برحيل عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري.

واحتل هاشتاج “كفاية بقى يا سيسي” صدارة الترند يومين متتاليين وتخطت عدد التغريدات المشاركة فيه على تويتر، المليون تغريدة خلال أقل من 24 ساعة.

Facebook Comments