Optimised by Bayyraq.com

قال سلاح الجو الأمريكي إنه أجرى، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، تجربة إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات، قادر على حمل رأس نووي، من قاعدة "فاندنبيرغ" بولاية كاليفورنيا.

وفى التفاصيل  نقلت وكالة الاناضول أن بيان لقيادة القوة الجوية الأمريكية، أكد إن التجربة أجريت الساعة 02:10 من صباح الأربعاء، بتوقيت الساحل الغربي للولايات المتحدة (09:10 تغ).

 

وأوضح البيان أن التجربة "لم تكن رداً على تصرفات كوريا الشمالية الأخيرة"، في إشارة إلى تجربة بيونغ يانغ صاروخًا باليستيًا قبل أيام.

 

وتابع البيان أن التجربة، في المقابل، تظهر أن المنشآت النووية الأمريكية "آمنة ومحمية وفاعلة، وعلى أهبة الاستعداد للردع والتصدي لأي هجمات تتعرض لها الولايات المتحدة أو حلفائها".

 

وأشار أن الصاروخ قطع مسافة 4 آلاف و200 ميل (6 آلاف و800 كيلومتر)، وسقط قرب جزيرة "كواجلين"، التابعة لجمهورية جزر المارشال، جنوب غربي المحيط الهادئ.

 

وطبقاً لبيانات وزارة الدفاع الأمريكية، فقد طبقت قاعدة "فاندنبيرغ" اختباراً لمضادات الصواريخ، عن طريق تدمير رأس حربي تجريبي بالمحيط الهادئ، في مايو/ آيار الماضي.

 

ويتصاعد التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ، عقب تهديد الأخيرة لواشنطن بضربها، ومضيها في مشروع تطوير الصواريخ البالستية وبرنامجها النووي، في خرق لقرارات مجلس الأمن الدولي.

Facebook Comments