تصدر هاشتاج " #السيسي_خربها_مستني_ايه" مواقع التواصل في مصر لليوم الثانى على التوالي، اعتراضا على أدائه في أزمة سد النهضة، ورفضا لقانون التصالح في مخالفات البناء.

وكتب حساب Orpit "أول مرة أشوف هاش تاج تريند رقم واحد يومين اى تريند بالكتير ساعه او اتنين " وتابع يا جماعة كفاية ريتويت على الهاش ده بقا تريند طول اليوم.

وكتب حساب THE WOLF على تويتر عاوز إجابات منطقية للحاجات دي:
٧٥٠٠٠ معتقل، ١٢٠ مليار دولار ديون، توقيع اتفاقية سد النهضة، رفع الدعم، بناء القصور، التخلي عن تيران وصنافير، تحكم الجيش بكل المشاريع التنموية والخدمية.

واعتبر حساب البشرى أن السيسي لعنة على مصر وشعبها وتاريخها، وقال: ثبت السيسي لعنة على مصر وشعبها وتاريخها!

كما غرد حساب الجزيرة مباشر على الهاشتاج مشيرا إلى إعلان وزارة الري بحكومة نظام السيسى عن جولة جديدة من مفاوضات #سد_النهضة فى الوقت الذى يحتفل فيها المواطنون بإثيوبيا بانتهاء المرحلة الأولى من ملء السد.

وغرد الناشط أحمد البقري عبر حسابه ببعض من وعود  السيسى قائد الانقلاب وتصريحاته التى تكشف كذبه منذ الانقلاب على إرادة الشعب المصرى،ومنها  "اصبروا سنتين، اصبروا 6 اشهر، اصبروا سنة، محدش يقولي غلبان أنا كمان غلبان، احنا فقرا أوووي، صبّح على #مصر بجنيه، عايز الفكة اللي معاكم، إحنا أمة فقر وعوز، مفيش – منين- هتاكلوا مصر يعني".

ونشر حساب Mohamed Elaswany مقطع فيديو من مسلسل الهروب يجسد حوار بين مواطن وأحد ضباط أمن الدولة يكشف طرفا من الانتهاكات والجرائم التي تورطوا فيها ولا تسقط بالتقادم.

https://www.facebook.com/mohamed.elaswany.754/videos/336880591041831/

كما نشر حساب 5 بالمصرى مقطع فيديو يُظهر طرفا من كذب ومزاعم السيسى قائد الانقلاب والجرائم التى تورط فيها.

https://twitter.com/i/status/1290065499691397120

واعتبر حساب غريب في وطني _4 أن ما يقوم به السيسى قائد الانقلاب هو سرقة ونهب لخيرات البلاد لصالح اللصوص الذين يدعمون وجوده، وقال: الذي باع بلاده وخان وطنه مثل الذي يسرق من بيت أبيه ليطعم اللصوص فلا أبيه يسامحه ولا اللص يكافئه.

فيما سخر حساب "السلام" من القرار الصادر بتعيين مستشار عسكرى لكل محافظة، وقال: تعيين مستشار عسكري أو بالأحرى حاكم عسكري لكل محافظة.. اظّاهر البوليس السري راجع تانى.

كما ذكر حساب الناشط Muhammad Kamal بتراجع مكانة مصر على كافة الأصعدة منذ الانقلاب العسكرى،  وكتب عبر حسابه على تويتر " مصر في المركز ١٣٩ من ١٤٠ دولة في مؤشر جودة التعليم هذا العام، والمركز ١٣ عربيا، تسبقها موريتانيا في المركز الـ ١٢ عربيا".
وتابع وبيبني عاصمة إدارية جديدة  #السيسي_خربها_مستني_ايه .

واستنكر حساب المﻻك الحزين على تويتر تحول مصر إلى سجن كبير فى ظل حكم نظام السيسى المنقلب وقال: يا سجن واسمك وطن والظلم فيك دستور، مستني تطرح ايه؟ وانت غيطانك بور، كل اللي مصري مدان ومكتوبة في الباسبور، المجد للسجناء والسجن للجمهور  #السيسي_خربها_مستني_ايه.

Facebook Comments