الإسكندرية –ياسر حسن

لم يهب الثوار الأحرار بالإسكندرية اليوم، التضيق الأمنى الإنقلابى الذي كان عنوان اليوم الأول لأحداث ثورة 25 يناير 2014 بالمحافظة، حيث إستكمال ثورتهم الباسلة السلمية برغم الصعوبات وأعمال البلطجية التى شهدوها فى مناطق شرق وغرب ووسط المحافظة.

لقطة شعبية

ففى منطقة حجر النوتية برمل الإسكندرسة شهدت احتشاد عشرات الألاف من ثوار وأهالى المنطقة معبرين عن أمانيهم بإسقاط حكم العسكر والعودة للديمقراطية وهو ما كان من إستجابة فورية من الأهالى وربات البيوت الذين استقبلوهم بالورود المغلفة لتشهد ملحمة من ملاحم ثورة يناير العظيمة 2011.

وفى سيدى بشر والعصافرة والمنتزة والمندرة كانت المنطقة على موعد مع التألق الكبير حيث إحتشد الثوار مرددين "الشعب يريد إسقاط الإنقلاب" وسط هجوم أنقلابى وعشرات البلطجية الذين كانوا بالمرصاد لهم ،فتم تفريقهم إلا أن ثبات وقوة وعزيمة الشباب الثورى السكندرى أبى إلى أن يستكمل ثورته فى إحدى المناطق الأخرى ،حيث إنتقلوا إلى ميدان الساعة وقاموا بمسيرة حاشدة ضمت الألاف من الثوار والأهالى .

عشرات الإصابات والإعتقالات

لم يسلم ثوار وأهالى الإسكندرية من بطش قوات الإنقلاب بقيادة اللواء ناصر العبد رئيس مباحث المحافظة فى إختطاف الثوار من الشوارع والأزقة حيث بلغ عدد المعتقلين نحو 33 معتقلاً حسب تصريحات خاصة نفيما أصيب أكثر من 50 مواطناً بينهم 3 حالات خطيرة .

رمل الإسكندرية..منبت الشهداء

لا تزال منطقة الرمل بشرق الإسكندرية تهدى الثورة من أبنائها ونسائها وكانت هذه المرة مع شهيدة إرتقت لتلحق بركب الشهداء وهى الطالبة الأزهرية " سمية محمد عبد الله" الطالبة بالفرقة الأولى بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمندرة شرق الإسكندرية.

حيث ارتقت عقب إطلاق الرصاص الحى من قبل قوات الإنقلاب برصاصة فى صدرها نأعلن ثوار الإسكندرية أن غداً الأحد سوف تكون جنازة الشهيد جنازة شعبية سوف تنطلق من مسجد البخارى بمنطقة السيوف برمل الإسكندرية.

حصار المساجد من جديد

شهدت منطقة البياطش غرب الإسكندرية لحصار إنقلابى جديد لبيت من بيوت الله ن حيث شهدت اليوم حصار قوات الإنقلاب بحصار مسجد الغفران لعدد من النساء وثوار المنطقة ،وهو الأمر الذى إسستمر نصف ساعة قبل أن يتمكن الثوار من الإفلات من أيدى الإنقلاب وإستكمال مسيرتهم.

100 ألف ثائر أو يزيد

حتى كتابة السطور لا تزال المسيرات الرافضة لحكم العكسر التى تطالب بإسقاط النظام مستمرة وقد بلغت حتى عصر اليوم 12 مسيرة ن فيما تشهد الأن أكثر من 15 مسيرة فى شرق ووسط وغرب الإسكندرية كإحدى الموجات المتلاحقة لثورة 25 يناير 2014 حتى يتم إسقاط الإنقلاب ، فيما وصل عدد الثوار قرابة ال100 ألف سكندرى من نسيج المجتمع من حركات طلابية وشبابية وثورية وإئتلافات عمالية ومهنية ونسائية.



Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

Facebook Comments