المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت قوات جيش لاحتلال حملات الاعتقال اليومية في مختلف مناطق الضفة الغربية، والتي تخللها إرهاب الأطفال النساء وتخريب محتويات المنازل.

وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الشاب محمد علي رضوان وهو أسير محرر، بعد اقتحامها لبلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية واقتادته لجهة غير معلومة.

كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب نضال هندية من بلدة بيتونيا قضاء مدينة رام الله واقتادوه للتحقيق، والشاب محمد علي عيسى، من منزله في بلدة حزما قرب القدس المحتلة بعد اقتحام بلدته وانسحبت منها بعد إصابة جندي في الرأس.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب الجامعي أحمد خصيب من رام الله أثناء مروره قرب مستوطنة معالي أدوميم.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة بئر أيوب جنوب المسجد الأقصى، وأزالت رايات التوحيد المعلقة على أعمدة الإنارة.

وخلفت قوات الاحتلال خرابا كبيرا بعد اقتحامها منزل المطارد باسل الأعرج، في قرية الولجة في مدينة بيت لحم. كما سلمت  الأسير المحرر صالح الهريمي من مدينة بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها.
 
كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن راشد ذيب واعتدت على ساكنيه بحجة البحث عن أسلحة وفتشت المنزل .

يذكر أن بلدة عزون تتعرض لاقتحامات شرسة يومية من قبل قوات الاحتلال بسبب وقوعها بمحاذاة ثلاث مستوطنات.

وفي نابلس، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء بلدة سبسطية، واقتحمت عدة منازل، وسلمت عدة شبان إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا، بأن دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة الساعة الواحدة فجرا، وداهمت  العديد من المنازل، وسلمت كل من مؤمن عازم وأحمد جمال ولقمان الشاعر، إضافة لشاب رابع لم يعرف اسمه بعد، إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال في حواره يوم غد الخميس. يشار إلى أن بعض الشبان الذين تم تسليمهم إشعارات هم أسرى محررون.

وتتعرض بلدة سبسطية لحملات دهم واعتقال منذ شهرين بشكل شبه يومي، على خلفية تحدي شبان البلدة ورفع العلم الفلسطيني على سارية في المنطقة الأثرية.

من جهة أخرى، أفاد شهود عيان من بلدة عقربا شرق نابلس أن أرتالا من دبابات الاحتلال تواصل تدريباتها العسكرية في خربة الطويل، طيلة ساعات النهار مخلفة خرابا في الطرق الزراعية والمراعي.

وذكر رعاة ماشية من سكان عقربا لمراسلنا، أن  قوات الاحتلال شرعت بالتدريبات دون  إشعار مسبق، وانتشرت بشكل كثيف في منطقة الصدور التابعة لخربة الطويل منذ يومين، فيما قامت طائرة عمودية بالتحليق في سماء المنطقة حتى ساعات غروب يوم أمس الثلاثاء.

وذكر أحد المزارعين أنه شاهد في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس عشرات الجنود المشاة يشرعون بالتدريب في تلك المنطقة، على الزحف الأرضي والاقتحام.

Facebook Comments