كتب- أحمد علي:

 

وجه أهالي المعتقلين ببرج العرب المغربين إلى سجن جمصة نداء استغاثة لكل من يهمه الأمر لإنقاذ ذويهم من الانتهاكات البشعة والتي تنتهك آدميتهم وتعرض حياتهم للخطر.

 

ووثقت عدد من المنظمات الحقوقية استغاثة الاهالى بينها المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان ونشرة الاستغاثة اليوم عبر صفحتها على فيس بوك , ودانت   الانتهاكات التي تُرتكب بحق معتقلي الرأي داخل السجون، وطالبت سلطات الانقلاب بوقف لجرائم المخالفة للمواثيق الدولية الموقعة عليها الدولة، كما جددت مطالبتها بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي.

 

وقال أهالى المعتقلين فى رسالتهم أ،ه منذ وصول ذويهم لسجن برج العرب لإتمام اجراءات الاستشكالات المقدمة على الأحكام الصادرة بحقهم  تم منع الزيارة عنهم ومنع دخول الطعام والدواء واستمرار للتعنت من قبل إدارة السجن تم احتجازهم فى عنابر مغلقه بدون تريض  وفضلا عن منع الدواء والتعيين عنهم تم ايداع عدد منهم بغرف التأديب.

 

وأكد الاهالى تخوفهم الشديد على حياة أبنائها وسلامتهم وتخوفها من تدهور الحالة الصحية لعدد منهم جراء منع الأدوية عن ذوى الأمراض المزمنة منهم و تدهور حالتهم جراء الحبس الغير أدمى والانتهاكات المتواصلة بحقهم.

 

وناشد الأهالى الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان بالتدخل الفورى لإنقاذ ذويهم من هذه الإنتهاكات، ووقف الانتهاكات بحقهم محملين وزير الداخلية بحكومة الانقلاب ومصلحة السجون المصرية و مأمور سجن برج العرب و ضابط مباحث سجن برج العرب المسئولية القانونية الكاملة عن سلامتهم.

 

ورغم تقدم الاهالى بعدد من البلاغات لرئيس نيابة غرب الاسكندرية  عن الوضع  وبعد إحالة  البلاغ الى نيابة برج العرب لم تحرك النيابة ساكنا حتى الأن لإنقاذ ذويهم مما يتعرضون إليه ومعاملتهم بشكل طبيعى وأدمى وهو ما يعكس وجود تواطئ متعمد من النيابة العامة وفروعها بالأسكندرية . 

 

وتُدين المنظمة الانتهاكات التي تُرتكب بحق معتقلي الرأي داخل السجون، وتطالب السلطات المصرية بوقف هذه الجرائم المخالفة للمواثيق الدولية الموقعة عليها الدولة، وتطالبها بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي.

 

Facebook Comments