كتب- أحمد علي: 

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بسحن وادي النطرون الاستماع للمرافعة في محاكمة 494 من مناهضي الانقلاب العسكري في القضية المعروفة باسم "أحداث مسجد الفتح"، والتي وقعت يومي 16 و17 أغسطس 2013. 

 

يشار إلى أنه بحلول 16 أغسطس لعام 2017، سيتم مُعتقلي أحداث مسجد الفتح عامهم الرابع رهن الحبس الاحتياطي في سجون الانقلاب، حيث لم يصدر حكم في تلك القضية ويتم التجديد فيها بشكلٍ دوري طوال مُدة احتجازهم دون أن يتم إثبات أي من التهم الملفقة بحقهم  والتى منها الزعم بتدنيس مسجد الفتح، وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، وقتل 44 شخصًا عمدًا، والشروع في قتل 296 آخرين، بينهم 46 من الشرطة، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة.

 

أيضًا تواصل محكمة جنايات القاهرة،المنعقدة بمعهد امناء الشرطة جلسات محاكمة 10 من مناهضي الانقلاب العسكري الدموي الغاشم في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث البساتين " بزعم حرق سيارتي شرطة بمنطقة البساتين في يناير من عام 2014.

 

وتواصل المحكمة العسكرية، بأسيوط جلسات محاكمة 8 من مناهضي الانقلاب العسكري في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بأحداث أبو قرقاص بزعم الانضمام إلى جماعة اسست على خلاف احكام القانون، التورط في أعمال العنف والشغب الواقعة في مركز أبو قرقاص قبل مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، ومن المقرر فى جلسة اليوم الاستماع للمرافعة. 

 

Facebook Comments